عناية تشارك بالحملة الإقليمية؛ للتوعية بمرض التصلب العصبي

تحرير: سهام الروقي

 

برعاية معالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة، انطلقت الحملة الإقليمية الأولى بالمنطقة العربية لرفع الوعي بمرض التصلب العصبي 2018، وتستمر طيلة شهر نوفمبر تحت وسم #احلامي_مثل_احلامك وذلك بالشراكة مع الاتحاد الدولي للتصلب العصبي، وقد قامت بتغطيتها العديد من الجمعيات والمراكز في الوطن العربي، حيث شاركت معها جمعية عناية لرعاية المرضى –وهي جمعية غير ربحيه- ممثلة بفريقها (معين التطوعي الصحي).

وأما عن هدف الحملة فقد وُضعت لزيادة التقارب بين مرضى التصلب وبقية المجتمع، والهدف الأساسي والأول هو نشر التوعية بين أوساط الشباب؛ ليتمكن الشباب المصابين بالتصلب العصبي المتعدد من التغلب على صعوبات العيش مع المرض، حتى يستمروا في ملاحقة أحلامهم تماماً مثلما يفعل الشباب غير المصابين.

ومن الناحية العملية فقد أكد أ. عبدالرحمن المساعد “قائد فريق معين التطوعي الصحي”، تجهيز كافة ما يلزم من أدوات وموارد بشرية وحتى التخطيط الجيد لهذه الحملة، على الرغم من انجازاته السابقة لها في خدمة مرضى التصلب العصبي بالاستشارات والتوعية عن المرض، وقد تم التجهيز للحملة باعداد فريق مختص تم تدريبه بورش عمل مكثفه.

وعن ماتهدف إليه الحملة فإنها تعمل وتهدف إلى الوصول للفئة المستهدفه بالتوعية في المدارس والجامعات وأماكن التجمعات، واستغلال أي فرصة لنشر الوعي في نطاقٍ واسع وفق عدة برامج وأنشطة مختلفه سواءً عن طريق الأنشطة الإعلامية أو التعليمية أو التفاعلية.

(تحديت المرض بإصرار وعزيمه بعد التوكل على الله وكتابي يحكي القصة)
صباح الأحمري، واحدة من عضوات فريق معين وإحدى المريضات بالتصلب والتي لم يمنعها المرض من مزاولة حياتها بشكل فاقَ الطبيعي نحو النجاح، فقد تم اطلاق كتابها (التصلب اللويحي أهداني النجاح) تزامناً مع انطلاق الحملة في أولى مشاركات الفريق.

(أحلامي مثل أحلامك)
شعار سيتوهج طوال شهر نوفمبر ليتوج مرضى التصلب العصبي بالأمل والعزيمة والإصرار.

 

 

 

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
مشاركة
Share on linkedin
مشاركة

التعليقات :

اترك رد

مجتمع
ثقافة
دين
تابعنا

أحدث المقالات

القرار خيار

لطالما قرأت واستمعت لقصص الكثير من المؤثرين والمخترعين والعظماء والأثرياء الذين خلدهم التاريخ ومازالت بصمتهم

اقرأ المزيد

اشترك في النشرة البريدية

مجلة إعلامية تقدم محتوى هادف لتنمية ثقافة المجتمع وتعزيز الفنون وتبني الموهبة في بيئة تطوعية.

تواصل معنا

feslmalhdf@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع سلم الهدف © 2020

تواصل معنا

عبق إيماني

فن