الرئيسية / مجتمع / ثورة القراءة

ثورة القراءة

في السنوات الأخيره شهدنا كثيراً الإهتمام المُتزايد بإقتناء الكتب ، وزيادة الوعي بأهمية القراءة في حياة الفرد ، وإنعكاس أثرها على القارئ نفسه ، وهذا مؤشرٌ إيجابي وجيد عندما نرى شبابنا منهم القارئ والمؤلف .

عندما تقتني كتاباً أنت تُثري عقلك ، ويسمو فكرك ، و يزداد مخزونك الثقافي .

أن تملك كتاباً واحداً يعني أنك تملك صديقاً لست وحيداً إن هذا الكتاب يوجدُ بداخله شخصٌ يحكي لك حياتهُ يقدم لك تجاربهُ يُثري عقلك بما يملك من معلومات يقدم لك النصائح ، وقد يلهمك الطريق الصحيح .

أهمية القراءة :

أهمية القراءة تتجسد في أمر الله – سُبحانه وتعالى – للنبي – ﷺ – في الغار حيثُ أمره بالقراءة ثلاث مرات ، كونهُ أمرٌ رباني فهُنا دلالةٌ واضحة على أهمية القراءة ، والكتاب المقصود هُنا هو القرآن الكريم خيرُ كتابٍ عرفهُ التاريخ والمعجزة الباقية منذُ الأزل .

فوائد القراءة :

قيل أن الكتب هي ثروة العالم المخزونة ، و أفضل إرث للأجيال و الأمم ، و مما لاشك فيه أن الإنسان القارئ يفرق كل الفرق عن غير القارئ ، حيث أن القارئ يتميز بلباقة الحديث ، والإثراء المعلوماتي ” الثقافة العالية ” ، وسرعة الرد ؛ لأنه يملك معلومات سابقة ، والنضج العقلي ، وهي أهم فائدة تعود على القارئ حيثُ تتبدل المفاهيم ويتبين الصوابُ من الخطأ ، وتتغير المعتقدات الخاطئة ويتم اكتساب معلومات جديدة تضافُ لحصيلة الفرد الثقافية .

عندما تقرأ أنت تنفتح على عالمٍ أخر حيث لا نهاية ولا حدود ، كل ماتريد معرفتهُ تجدهُ تعيش حياة الكُتاب وتقضي شهوراً معهم تقرأ قصصهم ، تجاربهم ، خبراتهم ، و نصائحهم ، وشعورهم ، رسائلهم والكثير الكثير .

في الختام : أنر عقلك انفتح على حياةٍ أخرى وخض تفاصيلها مع الكتب ، و اجعل الكتاب صديقك وكما قال ديبارو : ( الكتاب صديق لا يخون ) .

سهام الروقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من الذي دفع نيوتن للتفاحة؟

قبل عدة أعوام استيقظت ذات يومٍ وأعددت كوب القهوة الخاص بي، وأثناء ...