سعادتي في تحقيق أحلامي

النهوض والعودة مرة أخرى للحياة بعد انكسار المرء يبدو صعبًا جدًا، ولا يمكن تحقيقه إلا أن يجد المرء نفسه أمام طُرق متعددة لتعيده إلى خضم الحياة، فإما أن يتوقف عن المثابرة، وإما أن يمضي دون أن يتلفت خلفه ساعيًا للسعادة التي افتقدها.
اعلم أنه في هذه الحياة مراكز توجه ضرباتها علينا بقوة، تؤلمنا في مناطق لم نكن نعلم أنها بداخلنا؛ فنظن أنه علينا تحمل ذلك الألم والمضي به دون التخلص منه، فنمضي حياتنا بشعور بارد وهزيل.
بدايتنا في تحقيق أحلامنا هي النور الذي سيسطع في حياتنا وينيرها لتشع فيها رغبات كثيرة ستجعلك ترغب بالاستمرار الدائم بالنجاح والسعادة والفرح، حتى وإن هاجمتك تلك المخاوف من السعادة؛ فذلك شؤم ويجب على المرء التخلص من الشؤم مهما كانت أسبابه في حياته!
قرأت كتاب المفاتيح العشرة للنجاح وهذا ملخصها التي أتمنى أن يفيدكم كما أفادني كثيراً:

• دوافعك عليك تحديدها والمضي بها، فالدوافع هي محرك سلوك المرء نحو تحقيق أهدافه.
• طاقتك لا تستنزفها في المواضع الخطأ، وإنما عليك أن تحدد حاجتك لتلك الطاقة في وقود حياتك.
• مهاراتك عليك تنميتها وممارسة ما تحب أن تتقنه دائماً.
• خيالك وتصور الأحلام هي الطريق إلى النجاح في تحقيقها.
• تطبيقك لتلك الأحلام والعمل عليها وانشغالك بها هو طريقك للقوة والاستمرار في تحقيقها.
• عليك أن تتوقع لتصل إلى الواقع وألا تنفصل عن الحياة وأن تكون على استعداد لكل ما قد يصادفك كي لا تواجه الحزن مرة أخرى.
• التزامك بذلك هو بذرة إنجازك ولمس أحلامك حقيقة.
• مرونتك تجاه مصاعب الحياة وقود يكاد لا ينفذ للتميز في طريقك نحو النجاح.
• صبرك مفتاح الخير وأساس التحمل وعدم الهروب.
• الانضباط هو أساس التحكم في النفس.
من كتاب إبراهيم الفقي.

للكاتبة: أثير سلطان بن حويل.
تدقيق ومراجعة: حليمة الشمري.

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
مشاركة
Share on linkedin
مشاركة

التعليقات :

1 فكرة عن “سعادتي في تحقيق أحلامي”

  1. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    نشكر الكاتبة اثير على هذا الموضوع سعادتي في تحقيق احلامي
    ولها جزيل الشكر والعرفاً
    واشكركم انتم على جهودكم المبذوله
    المتابع الجديد والمتحمس لجميع واتمنا استقبال جميع مقالاتكم الشيقه والجميله

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات

لتمضي قدماً

في منتصف الليل تحتضر الكلمات أمام مشاعري التائهة، المتناقضة، الهامدة، وتتوالى الصفعات القوية التي تلقيتها

اقرأ المزيد

اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.

“يملك الكتاب هذه القدرة الفريدة على تسليتنا وتثقيفنا، وكذلك على تمكيننا من الخروج من عالم الذات لاكتشاف عوالم أخرى، أو للوقوف على ثقافات الآخرين من خلاللقاء فكري مع كاتب أو كاتبة بين دفتَي كتاب، تمكينًا من سبر أغوار ذاتنا في آن معاً.” – رسالة المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي، بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف. تتغير حياة الكثير بنشر ثقافة حب القراءة، نجد بالكتب عوالم أخرى بانتظارنا لنحييها بعد فترات طويلة من الزمن من العيش بداخل كتاب، وقد ألقى العالم أجمع اهتمامهباليوم العالمي للكتاب، ومن أهمها ذكرت لنا منظمة اليونسكو: “إن الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف إنما يتمثل في تعزيز التمتع بالكتب والقراءة وفي 23 نيسان/ أبريل كل عام، تُقام احتفالات في جميع أرجاء العالم تبرزالقوة السحرية للكتب بوصفها حلقة وصل بين الماضي والمستقبل، وجسراً يربط بين الأجيال وعبر الثقافات، وفي هذه المناسبة، تقوم اليونسكو ومنظمات دولية تمثلالقطاعات الثلاثة المعنية بصناعة الكتب ـ الناشرون وباعة الكتب والمكتبات ـ باختيار مدينة كعاصمة عالمية للكتاب كي تحافظ من خلال ما تتخذه من مبادرات على الزخمالذي تنطوي عليه الاحتفالات بهذا اليوم حتى 23 نيسان/ أبريل العام المقبل.” وهذا جزء من مقال قامت بنشره بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف، قام المؤلفين بالتغريد في تويتر ومشاركة حبهم لعالم القراءة، وتأكيدًا لذلك، قام بعضهمبتجمع وبيع الكتب لمشاركة الأجيال التاريخ مع الحاضر، وأيضًا قامت منظمة الأمم المتحدة بنشر مقال عنوانه (الكتاب نافذة على العالم خلال COVID-19)، حيث أنه منالعنوان، ربطه القراء بأنه نافذة للأمل في ظل الجائحة التي أدت إلى غياب الكثير من الطلاب حول العالم عن المدارس، لن يتوقف الأطفال عن السعي للمعلومة في كتاب، أوالشعور بالمتعة من قراءة قصة في كتاب بالمحافظة على القراءة والمحافظة على الكتابة ونشر الكتب. وأيضا، أود الإشارة إلى أنه بتاريخ 26 أبريل، يكون الموافق لليوم العالمي لحقوق الملكية الفكرية، حيث تعتبر حقوق المؤلف هي القسم الثاني من أقسام الملكية الفكرية، تقدمالعديد من الجهات الحكومية خدمة الملكية الفكرية وحماية حقوق المؤلف، وذلك لكل أنواع الكتابة، حيث يندرج في تصنيفها جميع أنواع الفن الأدبي من مؤلفات وروايات،تعتبر الإدارة العامة لحقوق المؤلف في وزارة الثقافة والإعلام هي الجهة الرسمية لحماية حق المؤلف، ومن أول المصنفات التي يتم حمايتها هي الكتب والكتيبات كالمقالاتوغيرها، وذلك تحت ظل دولتنا العظيمة المقدرة للأدب والفن بكل اختلافاته. ومن ناحية اجتماعية، الكتابة والقراءة قربتنا إلى معرفة ذواتنا، في حال بحثك عن تطوير الذات، تجد الكتب التي تدعم ذلك، تطوير المهارات الوظيفية والثقافة العامة. نتواصل مع شخصيات الروايات ونتعلم من أخطائهم، هذا أمر ينمو بتعليم حب القراءة والمداومة على نشر الكتب بالمجتمعات. للكاتبة: أثير بن حويل تدقيق لغوي ومراجعة: حليمة الشمري.

اقرأ المزيد

اشترك في النشرة البريدية

مجلة إعلامية تقدم محتوى هادف لتنمية ثقافة المجتمع وتعزيز الفنون وتبني الموهبة في بيئة تطوعية.

تواصل معنا

feslmalhdf@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع سلم الهدف © 2020

تواصل معنا

عبق إيماني

فن