سلم الهدف في لقاء صحفي مع سيدة الأعمال مريم الحمد

من منطلق مبدأ التطوع والأعمال الخيرية والتجارية والنجاح على الصعيد المهني والإنساني قامت الصحافية سحر المشيطي ممثلة بمجلة سلم الهدف بلقاء صحفي مع رمز من رموز النجاح في المملكة وهي سيدة الأعمال السعودية مريم الحمد المطيري.. مريم رائدة في مجال الأعمال ومؤسسة جمعية لطف لمكافحة العنف الأسري كما أنها عضوة في لجنة سيدات الأعمال في غرفة عنيزة التجارية وغير ذلك من الإنجازات، ومن أهم أعمالها التطوعية مبادرتها الأخيرة لدعم الجهات الرسمية في مواجهة فايروس كورونا وبتوفير سيارات لتوصيل الطلبات من الصيدليات إلى البيوت مجاناً خلال فترة الأزمة..
وبالتحدث مع مريم قمنا بسؤالها عن نفسها فأجابت بكل رحابة صدر قائلة :مريم المطيري فتاة تشبه أي فتاة سعودية ، تربيت على يد رجل فاضل أحسبه كذلك رأيت فيه من الكرم وحب العطاء رمز لاشبيه له في العطاء ، رغم أنه فارقني في عمر مبكر وفي بكرة شبابي رحمه الله ، إلا أنه بكل أفعاله وتفاصيله كان يعيش في أعماقي، واعتمدت على نفسي رغم ظروف الحياة الميسرة لي واخترت أن أخطوا خطوات والدي رحمه الله ، كانت بدايتي بمشروعي الخاص من حر مالي وكان فاتحة خير لي حيث حصلت على أول ترخيص على مستوى المملكة بعد جهد جهيد وعلى إثره حصلت على جائزة الشاب العصامي وبعدها ولله الحمد توالت النجاحات، فأسست جمعية خيرية ولازال هناك الكثير بإذن الله 
ثم قمنا بسؤالها عن نجاحها هل له علاقه بتخصصها الجامعي أم أنه مجال مستقل؟
أخبرتنا مريم أن تخصصها الجامعي مستقل تماما عن مجال عملها لكن لا يعني هذا أن مجالات الدراسة ضيقت النجاحات بل بالعكس إن تم استغلالها بشكل صحيح ومتوافق مع رؤية المملكة.
وعن حديثنا عن العقبات التي واجهتها مريم وكيف تغلبت عليها ذكرت أنها مرت بالعديد من العقبات التي كادت أن تهوي بها لولا توفيق الله وأن أساس النجاح هي المثابرة والإصرار وذكرت أن أهم ما يلهمها ويحركها للعمل سواء التطوعي أو غيره هي رغبتها الملحة في خدمة الوطن وتنمية المجتمع ووجهت مريم نصيحة لرواد الأعمال بأن يكونو على قدر من المسؤلية والأمانة وأن يجعلو من العقبات درجات لسلالم النجاح.
واختتمت مريم الحديث برسالة قيمة وجهتها للشباب والفتيات قالت فيها :” كن شجاعاً مبدعاً ، ابحث عن الجديد ، كن منافساً بشرف وستنجح.. نصيحتي للجميع اكتشف نفسك فأنت شخص ناجح عصامي مكافح في مجال ما فسارع باكتشافه ، اغتنموا شبابكم فهو زهرة العمر “

مما يشار إليه أن أن أمير منطقة القصيم د. فيصل بن مشعل بن سعود آل سعود قام بتكريم مريم الحمد لمبادرتها في تسخير أعمالها لخدمة الوطن في ظل هذه الأزمة.

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
مشاركة
Share on linkedin
مشاركة

التعليقات :

اترك رد

أحدث المقالات

اشترك في النشرة البريدية

مجلة إعلامية تقدم محتوى هادف لتنمية ثقافة المجتمع وتعزيز الفنون وتبني الموهبة في بيئة تطوعية.

تواصل معنا

feslmalhdf@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع سلم الهدف © 2020

تواصل معنا

عبق إيماني

فن