ذات يوم، وأنا أسير على شاطىء البحر أجدد نشاطي واستنشق هوائه العليل، أثار فضولي منظر طفلة جميلة أظنها في الخامسة من عمرها، دفعني حب الأطفال إلى أن أقترب منها وأضع قبلة على خدها، ثم أخذت أسألها: ما اسمك يا صغيرتي؟

فأجابتني بصوتها الطفولي العذب: اسمي تالين

يالله ما أجمل اسمك ياصغيرتي!، وكان بيدي بعض من الحلوى، قدمتها لها ففرحت بها كثيراً، ثم أخذت تركض إلى مكان ليس بالبعيد حيث يجلس والداها.

ثم عدتُ لمتابعة سيري ولكن الطفلة لا زالت صورتها عالقة في مخيلتي، وكنت اسال نفسي كثيراً؛ لمَ ألبستها أمها هذه الملابس الشبه عارية؟! بنطلون من الجينز قصير جداً وبلوزة بلا أكمام -، ودارت الأفكار برأسي فتخيلتها عندما تبلغ العشرين من عمرها هل سترتدي ملابس محتشمة؟ أم أنها اعتادت على التعري في لبسها! أو كما يقول المثل من شب على شيءٍ شاب عليه، وهنا ساقني تفكيري إلى الجزم بأنها سترتدي ماهو أكثر تفسخاً وعرياً بحجة الموضة وأنها لازالت صغيرة وتريد أن تستمتع بحياتها، ولكني لا ألومها؛ فليست هي من نزع الحياء عنها، فهي خلقت على الفطرة، ولكن تربية الأم هي التي نزعت منها الحياء منذ طفولتها فاعتاد جسدها على التعري، وهذا للأسف حال كثير من فتياتنا في الوقت الراهن.

أيها السادة، يسرنا رؤية أطفالنا بتلك الملابس كثيراً نسعد بهم ونتفنن في اختيار ملابسهم ونحن لا نعلم بأننا قتلنا الحياء فيهم، ألا تتفقون معي في ذلك؟

 

بقلم / سهام القبي.

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
مشاركة
Share on linkedin
مشاركة

التعليقات :

15 فكرة عن “أنتِ من نزع الحياء!”

  1. قصه من الواقع وليس من نسج الخيال وهذا للأسف ما نشاهده فمتى نربي ان لم نربي على الفطره من الصغر تسلمين عزيزتى على توصيل الرؤية السليمه وكما اعتدنا على القصص الهادفه منك يا صاحبه القلم الذهبي

  2. عبدالكريم الخليفي

    لغة حوار بسيطة وشمولية وفيها من العمق ما يكفي.. تحية وأمتنان لك معلمتنا سهام🌾😅😅😅

  3. *_قصة 📃🕊🌼ظريفه ومختصره لواقع كبير . انتزاع الحياه من الفطر كان طرحك جميل حين حملتي السؤاليه على الأم وكذالك الأب يحمل نفس المسؤاليه. واقع يحتاج الحفاظ على القيم لنكون في مستوى عالي من التربيه لاطفالنا. ادهشني طرحك المهذب بأسلوب شيق يلامس الحقيقه.☄_*

  4. ه*_جميله انت بقلمك القيم بعذوب طرحك باسلوب انتقائك لهدف الرساله احبك ف الله ابله سهام من حروفك …فكيف اذا امتلات عيناي برئيتك انت كورده يفوح جمالها ورائحتها قبل لمسها🌹🍃_*

  5. مبدعه ومتألقه
    قصه رائعه بروعة من كتبتها
    ما شاء الله لاقوة الا بالله 😘💋
    قصصك رائعه واحب قرائتها
    نابعه من قلبك
    تجسدين القصه وكأنها واقع
    الله يوفقك يا قلبي ويكتب لك كل خير

  6. أسلوب بسيط واضح و قصة هادفة جميلة فيها من الواقع كثيرا كتاباتك دائما قريبة من الواقع و ذات أسلوب جميل و كلمات واضحة راقية ، بارك الله فيك و إلى مزيد .

  7. أسلوب بسيط واضح و قصة هادفة جميلة فيها من الواقع كثيرا كتاباتك دائما قريبة من الواقع و ذات أسلوب جميل و كلمات واضحة راقية ، بارك الله فيك و إلى مزيد .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أحدث المقالات

اشترك في النشرة البريدية

مجلة إعلامية تقدم محتوى هادف لتنمية ثقافة المجتمع وتعزيز الفنون وتبني الموهبة في بيئة تطوعية.

الرئيسية

المجلة

تواصل معنا

feslmalhdf@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع سلم الهدف © 2020

تواصل معنا

عبق إيماني

فن