افكار بسيطة لتزيين منزلك في رمضان


نسيم محاسنه _

[checklist][/checklist]فانوس وهلال واضواء زاهية ملونة على شرفات منزل تحيط به مظاهر البساطة والفرح هذه احدى مظاهر الشهر الكريم باتت ملحوظة في البيوت العربية والاسلامية تختلف مظاهر الاحتفال والفرح من بلد الى آخر الى ان زينة الهلال والفانوس الرمضاني لا تغيب عن معظم البيوت اذا انها اصبحت جزء من تفاصيل رمضان يسعد بها الكبار والصغار والتي تشكل رمزا خاصا للتعبير عن الفرح بقدوم هذا الضيف العزيز .

مع بداية هذا الشهر فأغلب الاطفال ينتظرون بلهف رؤية هذه الزينة الرمضانية ناهيك عن الاجر والثواب لتعبيرنا عن الفرح بقدوم رمضان يمكننا استغلالها لإضفاء نوع جديد من الزينة وغرس حب رمضان والشعور فيه عند اطفالنا من خلالها.

يمكن لربات البيوت والامهات خلق جو عام لرمضان في البيت من خلال بعض الطرق منها :

تعليق انواع الزينة على الابواب والشبابيك وعلى اشجار البيت والنباتات الموجودة امامه المكونة من الفوانيس والهلالات .

اختيار وحدات اضاءة مزخرفة بالطراز العثماني فهي ملائمة للتعبير عن رمضان نضعها في أحد اركان المنزل .
تعليق بعض الانواع المضيئة الصغيرة على الحائط في غرف النوم خصوصا للإطفال فهي تعطي مظهرا جميلا للغرفة وتضفي لمسة من البهجة عليهم ليشعروا بالجو العام لرمضان.

وضع مبخرة في ركن حجرة السفرة ووضع بعض الروائح العطرية التي تعطي للمكان الذي يجلس فيه افراد الاسرة او الضيوف رائحة مميزة وزكية ..

بطريقة سهلة مبسطة يمكننا صناعة فوانيس من ورق القص واللصق الملون في رمضان وربطها من اعلى وتعليقها في غرف المنزل .

تختلف التصاميم وتتنوع الافكار للزينة الرمضانية شيء اساسيا يجب ان لا يغيب عن اجواء رمضان .

ويمكن لكل ربة بيت اختيار وابتكار تصاميم جديدة تضفي على بيتها الجمال من خلال ادوات بسيطة للزينة تجعل منه مكان يليق بأجواء هذا الشهر الكريم

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
مشاركة
Share on linkedin
مشاركة

التعليقات :

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث المقالات

علاج لمشاعرك!

يبدو لنا كثيرًا أن التلوين خاص بالأطفال، وأنه وسيلة ليفرغوا عما بداخلهم من مشاعر كامنة وأن يستمتعوا بوقتهم وأنه جزء من ألعاب الأطفال لا غير. بالحقيقة لا! إن التلوين ليس للأطفال فقط وإنما لنا نحن كبالغين أيضًا، إنه علاج نفسي أكثر من أنه مجرد تسليه، أُجريت الكثير من الدراسات عليه وكانت بعض النتائج: ١- يساعد على تقليل الجهد: وذلك بسبب قدرته في التأثير على منطقة اللوزة في الدماغ وهي المسؤولة عن شعور الاسترخاء. ٢- يطور الذائقة البصرية: حيث يتطلب القدرة على مزج العديد من الألوان لإنتاج لون جميل ومتناسق وهذا يساعدنا في اختيار الملابس أو أثاث المنزل. ٣- يساعدنا في جودة النوم: لأنه يجعلنا نترك الالكترونيات التي تسبب في خفض معدل هرمون النوم)الميلاتونين( إذا كان قبل النوم. ٤- يطور التركيز: يتطلب التلوين التركيز غير المُرهق وهذا يساعد على فتح الفص الأمامي للدماغ المسؤول عن التنظيم وحل المشكلات، مما يطور عقلنا لحل المشكلاتوتنظيم الفوضى. ٥- ينمي التفكير الإيجابي: حيث يساعدنا على التواصل مع طفلنا الداخلي وتذكر الأيام الجميلة مما يوّلد إحساًسا مذهلاً والتخلص من الأفكار السلبية. وأخيًرا، نصيحتي لك يا قارئي أن تجعل للتلوين نصيبٌ من حياتك لتحظى بشيء من النعيم الداخلي. بواسطة: أمجاد عبدالله. تدقيق: سهام الروقي.

اقرأ المزيد

الخصخصة

لا يخفى علينا هذه الأيام ماتتداوله الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي عن مشروع ضخم يؤيد رؤية

اقرأ المزيد

اشترك في النشرة البريدية

مجلة إعلامية تقدم محتوى هادف لتنمية ثقافة المجتمع وتعزيز الفنون وتبني الموهبة في بيئة تطوعية.

تواصل معنا

feslmalhdf@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع سلم الهدف © 2020

تواصل معنا

عبق إيماني

فن