ابن سينا و ابن النفيس

في قديم الزّمان حينما كانت الأمراض والأوبئة تقضي على كثيرٍ من الأنفس ، لعدم وجود ما يسمى بـ ” الطب ” ، لم تُعرف قديماً ما تسمى بالأدوية ولا الحُقن ولا حتى العمليّات الجراحية ، وما يُعرف في زمننا الحاضر مما يقضي على الأمراض والأوبئة إلا نادراً ، ولم تكن حتى في بلادنا العربية ، و يُعتبر” ابن سينا ” مُكتشف الطب وذلك لإسهاماته العديدة في مجال الطب والذي يُعتبر نقلةً نوعيةً أخرى بسبب اكتشافاته النادره .
ابن النفيس :
هو عالمٌ موسوعيٌ وطبيبٌ عربيٌ مسلم ويُعتبر من أشهر العلماء المسلمين القُدامى ، له إسهامات كثيرة في الطب ، ويعد ابن النفيس مكتشف الدورة الدموية الصغرى ، وأحد رواد علم وظائف الأعضاء في الإنسان ، حيث وضع نظريات يعتمد عليها العلماء إلى الآن .
عُيِّن رئيسًا لأطباء مصر ويعتبره كثيرون أعظم فيزيولوجي في العصور الوسطى ، وظل الغرب يعتمدون على نظريته حول الدورة الدموية ، حتى اكتشفوا الدورة الدموية الكبرى ، وفي ظل مانشهدهُ اليوم من التقدم الطبيّ المشهود لا ننسى علماء المسلمين ، وأحدهم ابن النفيس الذين كانت لهم اليد في ظهور ” الطب ” من خلال إسهاماتهم المتميّزة والواضحة في هذا المجال .

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
مشاركة
Share on linkedin
مشاركة

التعليقات :

6 أفكار عن “ابن سينا و ابن النفيس”

  1. 811165 27623Keep in touch whilst functioning from your own home office with out all of the hassle of purchasing or procurment costly office equipment. Debtors are allowed to apply with their a bad credit score background whenever. 947921

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أحدث المقالات

اشترك في النشرة البريدية

مجلة إعلامية تقدم محتوى هادف لتنمية ثقافة المجتمع وتعزيز الفنون وتبني الموهبة في بيئة تطوعية.

تواصل معنا

feslmalhdf@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع سلم الهدف © 2020

تواصل معنا

عبق إيماني

فن