تهتم معظم الفتيات بصفاء ، ونضارة بشرة الوجه ، وهي مرآة للصحة الجيدة ، ويجب أن تحافظ المرأة على صحة بشرتها ، وعدم التعرّض لأشعة الشّمس المبالغ فيه ، فهو يسبب الكلف ، والتصبغات ، والإهتمام بترطيب البشرة بشكل دائم بالكريمات المغذية ، والخلطات المنزلية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة .

٥ أمور تسبب الضّرر للبشرة تجنبيها :

١ – إزالة الشعر المنغرز بطريقة خاطئة
ويجب ألا تحاولي العبث بالبثور ، أو الشعر المنغرز الموجود ببشرتك  فقد يتسبب ذلك في ترك علامات وبقع دائمة على بشرتك .

٢ – الإكثار من تقشير الوجه
يجب عدم الإكثار من تقشير الوجه ، والتأكد من إستخدام منتجات صحية أو طبيعية لتقشير الوجه ، وإعطاء الوجه فترة كافية بعد التقشير ؛ حتى تبدأ البشرة في بناء الخلايا الصحيّة الجديدة ، والحرص على إستخدام مرطب البشرة بعد التقشير ، واختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك .

٣ – الإسراف في غسيل الوجه
لا تنسي أن الوجه هو جزء حساس جدّاً ، ويجب أن تفكري قبل أي خطوة تتخذينها تجاه بشرتك ، وابتعدي عن إستخدام أنواع الصابون التي تتسبب في فقدان البشرة للزيوت الطبيعية الموجودة بها ، وبالتالي تتسبّب في جفاف البشرة ، فاحرصي على إستخدام الصابون الصّحي الغير ضار بالبشرة .

٤- عدم إجهاد منطقة أسفل العين
يجب أن تعرفي أن منطقة ما أسفل العين هي أكثر أجزاء الوجه حساسية ، وأكثرها نحافة ، ولذلك يجب أن تتعاملي معها بحرص شديد ، ولطف ، ولا تفركيها بقوة لإزالة آثار المكياج أو الكحل مثلاً ؛ لأنها أول مكان بالوجه تظهر به آثار التجاعيد ، وعدم الإهتمام بها تجعل التجاعيد تظهر بوجهك قبل أوانها .

٥ – الإهمال
إن عدم الإهتمام بالبشرة بالطبع سوف يورثك الندم ؛ لأنه سوف يؤدي إلى تراكم الفضلات ، وانسداد المسام ، وظهور البقع ، وحب الشباب ، وكذلك التجاعيد ، لذا يجب أن تعطي بشرتك إهتمامًا كبيراً لا يقل عن إهتمامك بأسنانك ، وشعرك ، وليس كافياً أن تغسلي وجهك في الصباح فقط بل يجب أن تداومي على الأقل على إستخدام مرطب البشرة بشكل يومي ، و إستخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس ، والكشف الدوري سنويّاً للتأكد من عدم إصابتك بسرطان الجلد ؛ حيث أنه إذا تم اكتشاف الأمر مبكراً سوف يكون علاجه أسهل بكثير .

Share on facebook
مشاركة
Share on twitter
مشاركة
Share on linkedin
مشاركة

التعليقات :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

أحدث المقالات

اشترك في النشرة البريدية

مجلة إعلامية تقدم محتوى هادف لتنمية ثقافة المجتمع وتعزيز الفنون وتبني الموهبة في بيئة تطوعية.

تواصل معنا

feslmalhdf@gmail.com

جميع الحقوق محفوظة لموقع سلم الهدف © 2020

تواصل معنا

عبق إيماني

فن