الرئيسية / ثقافة / نضارة الوجه

نضارة الوجه

تهتم معظم الفتيات بصفاء ، ونضارة بشرة الوجه ، وهي مرآة للصحة الجيدة ، ويجب أن تحافظ المرأة على صحة بشرتها ، وعدم التعرّض لأشعة الشّمس المبالغ فيه ، فهو يسبب الكلف ، والتصبغات ، والإهتمام بترطيب البشرة بشكل دائم بالكريمات المغذية ، والخلطات المنزلية التي تساعد في علاج مشاكل البشرة .

٥ أمور تسبب الضّرر للبشرة تجنبيها :

١ – إزالة الشعر المنغرز بطريقة خاطئة
ويجب ألا تحاولي العبث بالبثور ، أو الشعر المنغرز الموجود ببشرتك  فقد يتسبب ذلك في ترك علامات وبقع دائمة على بشرتك .

٢ – الإكثار من تقشير الوجه
يجب عدم الإكثار من تقشير الوجه ، والتأكد من إستخدام منتجات صحية أو طبيعية لتقشير الوجه ، وإعطاء الوجه فترة كافية بعد التقشير ؛ حتى تبدأ البشرة في بناء الخلايا الصحيّة الجديدة ، والحرص على إستخدام مرطب البشرة بعد التقشير ، واختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك .

٣ – الإسراف في غسيل الوجه
لا تنسي أن الوجه هو جزء حساس جدّاً ، ويجب أن تفكري قبل أي خطوة تتخذينها تجاه بشرتك ، وابتعدي عن إستخدام أنواع الصابون التي تتسبب في فقدان البشرة للزيوت الطبيعية الموجودة بها ، وبالتالي تتسبّب في جفاف البشرة ، فاحرصي على إستخدام الصابون الصّحي الغير ضار بالبشرة .

٤- عدم إجهاد منطقة أسفل العين
يجب أن تعرفي أن منطقة ما أسفل العين هي أكثر أجزاء الوجه حساسية ، وأكثرها نحافة ، ولذلك يجب أن تتعاملي معها بحرص شديد ، ولطف ، ولا تفركيها بقوة لإزالة آثار المكياج أو الكحل مثلاً ؛ لأنها أول مكان بالوجه تظهر به آثار التجاعيد ، وعدم الإهتمام بها تجعل التجاعيد تظهر بوجهك قبل أوانها .

٥ – الإهمال
إن عدم الإهتمام بالبشرة بالطبع سوف يورثك الندم ؛ لأنه سوف يؤدي إلى تراكم الفضلات ، وانسداد المسام ، وظهور البقع ، وحب الشباب ، وكذلك التجاعيد ، لذا يجب أن تعطي بشرتك إهتمامًا كبيراً لا يقل عن إهتمامك بأسنانك ، وشعرك ، وليس كافياً أن تغسلي وجهك في الصباح فقط بل يجب أن تداومي على الأقل على إستخدام مرطب البشرة بشكل يومي ، و إستخدام واقي الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس ، والكشف الدوري سنويّاً للتأكد من عدم إصابتك بسرطان الجلد ؛ حيث أنه إذا تم اكتشاف الأمر مبكراً سوف يكون علاجه أسهل بكثير .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لله درّك ياوطني

نعم أنا ابنة لهذا الوطن وبكل فخر أقولها، بكل حبٍ وشكر أزفّ ...