الرئيسية / ثقافة / لغة يتحدثها نصف سكان العالم!

لغة يتحدثها نصف سكان العالم!


في هذا العصر الحالي أصبحت اللغة الإنجليزية من الأدوات والمهارات التي تتطلبها الحياة ويطلُبها سوق العمل بشدة، لهذا البعض يريد أن يتقنها ويتحدثها بطلاقة كاللغة الأم وهنا سنتحدث عن كيفية إتقان اللغة الإنجليزية والتحدث بها بطلاقة .
أولاً: يجب عليك أن تخضع لإختبار تحديد المستوى في مهارات اللغة وهي (الاستماع والكتابة والقراءة)؛ لكي يتم التعرف على الثغرات التي لم يتقنها الشخص ومحاولة إتقانها، وهنا رابط لاختبار المستوى.

من هنا

ثانياً: يجب على من يريد تعلم اللغة أن يتابع برامج واقعية أجنبية، أو أفلام ومسلسلات أجنبية؛ لكي تقوي من مهارة الاستماع لديه.
ثالثاً: يجب على يريد أن يقوي حصيلته اللغوية، أن يقوم بقراءة الكثير من الكتب الإنجليزية ولكن كبداية يفضل البدء بقراءة قصص الأطفال أو قصص اكسفورد العظيمة، وهنا رابط لمعرفة المستوى في قصص اكسفورد

من هنا

وأخيراً يجب أن تشعر بحماس وطاقة لكي تمضي قدماً في التعلم، والأهم بعد ذلك هو عدم الاستماع للمُحبطين وتحويل حديثهم السلبي إلى طاقة إيجابية لتثبت لهم العكس، بعدها يُفضل تحويل لغة أجهزتك إلى اللغة الإنجليزية، والأهم من ذلك جميعاً أن تمارس اللغة سواءً مع أصدقائك أو عائلتك أو متحدثي اللغة؛ لأن التعلم بدون ممارسة لا يجعلك تتحدث اللغة بطلاقة.

بقلم: أمجاد سويدي.
@jude__su

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

أحدث المقالات


إشترك ليصلك جديد مقالاتنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لله درّك ياوطني

نعم أنا ابنة لهذا الوطن وبكل فخر أقولها، بكل حبٍ وشكر أزفّ ...