الرئيسية / ثقافة / 6 طرق إلى النجاح

6 طرق إلى النجاح

في كل عام نستقبل سنة دراسية جديدة، قبيل قدومها لابد أن نتهيأ لها، في مقالي هذا سأهمس إليك ببعض الطرق الموصلة للنجاح لعام دراسي مشرق.
 أولاً: استعن بالله وأخبر ذاتك بأنّ كل عام دراسي هو انطلاقة جديدة.
2- فلتجعل روحك إيجابية، متفائلة دوماً، طالما أنك تتنفس فهناك متسع من الأمل في كل شيء.
3- تنظيم الوقت من أهم وأكثر الأسباب التي تدلّك على النجاح، لذا احرص على أن يكون وقتك مقسماً بين الدراسة والواجبات الحياتية الأخرى تقسيماً مناسب؛ فالتخطيط الجيد يساعدك على تنظيم وقتك بجدارة، بإمكانك استخدام الوسائل المحفزة لذلك منها: المنظم ويُدعى باللغة الإنجليزية «planner» فهو يساعدك على رسم خطتك بشكلٍ منظّم وتحقيق أهدافك، وأيضاً الجداول تعتبر فكرة جيدة لمتابعة مدى تقدمك، وهناك أيضاً تطبيقات في الهاتف المحمول تساعدك على التخطيط مثل: تطبيق Do،  مفكرة أنجز.
4- ابتعد عن الأفكار السلبية تجاه الدراسة، وغذي عقلك بالأفكار الإيجابية.
5- اختر الصُحبة الخيرّة التي تعينك على النجاح في دراستك، وتؤثر فيك بشكل إيجابي.
6- كلما شعرت بالضيق بسبب ضغط الدراسة والامتحانات تذكر قول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم:« من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله به طريقاً إلى الجنة »، و أنك مادمت تصبر وتجاهد نفسك لأجل طلب العلم فستُثاب وتوفّق في حياتك العملية قبل العلمية.
العظماء لم يصلوا إلى ما وصلوا إليه بسهولة، بل حاربوا لأجل أحلامهم، المدرسة أو الجامعة اجعلها مكاناً تصنع فيه أحلامك، امضي خلف حلمك وكن كالمحارب في قلب العاصفة، أنت تتقدم طالما تتعلم من أخطائك، وطالما تفشل ثم تحاول مرة أخرى، النجاحات العظيمة تتطلب جهود عظيمة فاستعن بالله وامضِ قدماً.
همسة أخيرة: عندما تسقط انهض واستجمع قواك، لا تخبو لك همة ولا تفتر لك عزيمة، العالم بانتظار لمعانك وبريقك، فلتتوهج وتنشر النور في الأرجاء، لا تنطفئ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

أحدث المقالات

اعلانات


x

‎قد يُعجبك أيضاً

سأُعطيها ماتريد!

قالت: نسيت كيف أسير في هذه الحياة يابنيتي، ذُهلتُ مما قالته كيف ...