الرئيسية / فن / فن الديكوباج

فن الديكوباج

فن الديكوباج

أحياناً نملك أوقات فراغ، لكن لا نحسن استغلالها، فلما لا نمارس شيئاً مفيداَ قد يبين ما تخفيه أنفسنا من إبداع ؟! لما لا نمارس بعض الفنون ؟! قد نقول في أنفسنا بأننا بعيدون كل البعد عن الفن، ولكن ما المانع من المحاولة ؟! لربما نريد صنع لوحة فنية رائعة و لكن لا نجيد الرسم، إن الفنون أنواع و هنالك فن مقارب لنتاج الرسم، إنه فن الديكوباج، ما يكون هذا؟

هو فن القص واللصق، وكان قديماً فناً الفقراء يعتمدون عليه لتجديد الأثاث القديم لينتج منه قطعة فنية غاية في الجمال، وله ثلاثة أنواع وهي ديكوباج مكون من ترتيب لقصاصات مقصوصة أو ملصوقة على صور أو أثاث لتقليد لوحة، مونتاج (التنسيق) عبارة عن صور وملفات أو نشرات إعلان، أو طوابع بريدية قديمة ترتب على جدار أو شاشة وتلميعها بورنيش، و ثالثه الكولاج يستخدم قصاصات ورقية مختلفة لإعطاء فكرة معينة على لوحة جدارية.

فهنالك تقارب بالاستخدام واختلاف بالمواد، ولكن النتيجة هي عمل فني يعكس إبداعنا المجهول، فلتمسك الآن فرشاتك ولتعش تجربة فنان، اجمع حولك ألوان كريلك، غراء أبيض، مناديل ورقية ملونة، لوحتك ، كأسك أو صندوقك الذين يفتقران للجمال، ولتجملها بإبداعك وبلمساتك.
  فن بسيط و لكن نتائجه رائعة، فلتبدأ الآن بإخراج الإبداع المخفي، وإن كنت بحاجة لأفكار بدائية لأفكارك ابحث في الانترنت أو الكتب الفنية كذلك، وهذه بعض الروابط التي قد تساعدك:

 
http://olive2020.blogspot.ae/2015/09/blog-post_29.html

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

أحدث المقالات


إشترك ليصلك جديد مقالاتنا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اصنعي (اكسسوارتك) بيديك.

  بعد انقطاع أربعة أعوام عدت إلى شغفي ،الأخ الشقيق للكتابة؛إنه التصميم، ...