مارست هواياتها ومواهبها بكُلِ حُب وشغف، ولم تكُن وظيفتها التي شغرتها يوماً ما تُغنيها عن مواهبها، فهي من جمعت الإبداع بصورة، فبرزت في مجالِ الطهي، والتقاط العديد مِن الصور لأطباقِها بشكل مُلفت للانتباه، إنها الطبيبة والفنانة ريم أولياء.

بدايةً عرفينا عن نفسك أكثر؟

ريم نبيل أولياء، طبيبة أسنان في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز، سعودية من مدينة جدة.

متى بدأت معك موهبة الطبخ و التصوير عزيزتنا ريم؟
حدثينا عن بداياتك فيهما ، و من هو أول شخص قد دعم ريم في بداياتها؟

بدأت الطبخ أولاً، منذ أن كنت صغيرة و تحديداً في المرحلة المتوسطة، كنت أدخل المطبخ مع أمي دائماً، – الله يعطيها الصحة – تعلمت منها الكثير،و بعدها استمريت و تطورت الحمد لله، و أمي هي الداعم الأول و الأخير لي في كلا المجالين الطبخ و التصوير ربي يعطيها العافية.

ما هو الدافع الأساسي لموهبتيّ الطبخ والتصوير التي تمتلكها ريم اليوم؟

هواياتي الأعمال الفنية، والتصوير، والطبخ، والدافع الأساسي لممارسة كل تلك المواهب هو المتعة، ولحبي الشديد للفن والإبداع في مجالي الطبخ و التصوير؛ فكلاهما فن وإبداع، كما أنني أجد المتعة وأستغل وقت فراغي بهما، ىأفكر في إبراز بعض مأكولاتي في التصوير مستقبلًا كي أبرز طعمها.

لكل بداية ريم لابد من وجود عوائق، فما هي العوائق التي واجهتكِ في بداياتك؟

العوائق كانت صعوبة التعلم من غير معلم أو دورات، تعلمت الطبخ من أمي، لكن بعدها أكملت تعلمي بالكتب والفيديوهات، وكان تعلم التصوير أصعب؛ لأنه يحتاج معلماً ودوراتًا تدريبية، ولكن بسبب وظيفتي فلم أكن أستطيع دخول أي دورات، وبسبب إنشغالاتي أيضًا، فتعلمت بنفسي من الكتب والفيديوهات في اليوتيوب وصفحات التصوير في النت، وأيضاً هناك عائق آخر، فأدوات التصوير والعدسات و الكاميرا كانت غالية، و سعرها مرتفع جداً وكان من الصعب علي إمتلاكها.

بوجهة نظرك؛ مواقع التواصل الاجتماعي اليوم هل ساعدتك كموهوبة في التصوير و الطبخ بإبراز موهبتك للناس؟ أو كنتِ ستصلين لما وصلتي له اليوم بدون مواقع التواصل الاجتماعي؟

نعم بوجهة نظري ساعدت مواقع التواصل بإبراز المواهب؛ لأن كل منا يستفيد من خبرات غيره، و صور و وصفات طبخ غيره، فالحمدلله استفدت منها كثيراً.

ريم، أعمالك مستقبلاً، هل سيكون للطبخ أو التصوير دور فيها؟

أكيد إن شاء الله؛ لأنهم أصبحوا جزءاً أساسياً من وقتي، بل وأطمح بإذن الله أن أتطور أكثر بالممارسة والاستمرار لأصبح أفضل، كما أطمح لتعلم التصوير بالفيديو إن شاء الله.

هل ستقيم ريم دورات تقدم فيها خبرتها السابقة بكل من مجالي الطبخ والتصوير؟

في الحقيقة بكل أمانة لا؛ فلا أستطيع تقديم دورات بدون شهادات في الطبخ و التصوير؛ فكل ما تعلمته من مجهودي الخاص من خلال التعلم من الكتب، و مشاهدة مقاطع يوتيوبية من أساتذة الطبخ و التصوير، والحقيقة أيضاً بسبب وظيفتي الأساسية “طب الأسنان”، كوني طبيبة يأخذ ذلك ٨ ساعات من يومي، ولكن لا أبخل في حسابي أبداً بالإجابة عن أي أسئلة عن التصوير و الطبخ لأي أحد، وسبق أن أجبت عن أسئلة كثيرة من أناس يستفسرون عن طريقة تصويري أو عن خلفيات التصوير أو عن طبخاتي و غيره، وأجبتهم بكل حب ليستفيدوا بإذن الله.

مقولة ريم اليوم التي تؤمن بها ؟

أنا أؤمن بالأحاديث الصحيحة و الأحب إلي منها هو ” إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه “،  فأحب و أسعى إلى أن أتقن عملي و أبدع فيه بإذن الله.

هل من الممكن مشاركتنا حساباتك الشخصية لمن أراد متابعة ريم أولياء أو معرفة أعمالها القادمة من خلالها؟

بالطبع فهذه حساباتي الشخصية في بعض وسائل التواصل
الاجتماعي تويتر : doctorahreem
انستقرام : reem_awliyaa  
نصيحة توجهها ريم لكل محبين الطبخ و التصوير و هواته؟

نصيحة لكل من يرغب و يحلم بممارسة أي هواية أن يفكر فيها، و ليتذكر “و من يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر”، المقصود بها أن يُحاول و يجتهد؛ فلكل مجتهد نصيب.

أخيراً رسالة منك توجهينها لطاقم مواهبنا في مجلة في سلم الهدف؟

شكراً لإستضافتكم لي في مجلتكم الكريمة؛ فهذا شرف لي بأنكم سلطتم الضوء على مواهبي ، ووجدتوا في حسابي المتواضع ما ينال إعجابكم، وهذا ما أسرني كثيراً، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنكم .

جود الشهري
@oud_daf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اعلانات


x

‎قد يُعجبك أيضاً

“التمرد البشري على القوانين الكونية” ‬

كم هو ضعيف ذلك المخلوق البشري، يظن نفسه قوياً و مسيطراً و ...